الأحد، 31 أكتوبر 2010

معاناة الشيعة مع مخالفيهم

الزميل محب الصحابة هو أحد رواد الشبكة الوطنية الكويتية
وكتب موضوع في الشبكة الدينية وأحببت أن أرد عليه

لكي أريكم كيف يعاني الشيعي من تخلف الأطراف التي تهاجمه ...

كتب الزميل محب :


[ الحمدالله معز الاسلام والمسلمين مذل الشرك والمشركين والصلاة والسلام على خبر البشر والمرسلين.

دين لايملك أي اتصال بنبيه هو دين من صنع البشر,

أقول للرافضة أثبتوا اتصالكم بنبي الاسلام :

هل في دينكم حديث واحد متصل صحيح لنبي الاسلام صلوات ربي وسلامه عليه؟؟ ]





أقول :


زميلنا النحرير والجبل العظيم بالعلم السقيم !
لا يعرف شروط الشيعة في الحديث المتصل الصحيح , ويطلب حديث صحيح , ربما يتسائل البعض
كيف علمت انه لا يعرف شروط الشيعة ؟


أقول كتب في مداخلة أخرى ما نصه :

[ رواية واحدة صحيحة متصلة السند الي النبي الاكرم صلي الله عليه وسلم بشروط علماء الرافضة الاثني عشرية ]


أقول :

كيف للإنسان أن يسمع الصخر الأصم ... فمثل هذا العقل المتحجر كيف لك أن تناقشه وتفهمه؟!

فشخص من قمة سذاجته , وجهله المركب , اختار معرف (( محب الصحابة ))

فمن الصحابة ابن ابي سلول المنافق الكافر الزنديق

حيث ثبت عند السنة في الصحاح أن رسول الله - ص - سماه من أصحابه !

وهذا الزميل يحب ابن ابي سلول , فكيف لي أن أفهم هذه المخلوقات ؟!

عموما نسجل هذا الرد حتى يستفيد منه غير هذا الجاهل ...

شروط الشيعة الإمامية في صحة الحديث ذكرها علماء الدراية نذكره ما قال الشيخ علي أكبر غفاري في كتابه ( دراسات في علم الدراية ص 26 ) :

فالنوع الأول : الصحيح : وقد عرفه جمع منهم الشهيد الثاني ( ره ) في البداية بأنه ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الإمامي عن مثله في جميع الطبقات حيث تكون متعددة ،... ( إلخ ) .


هذا التعريف شبه متفق عليه بين علماء الطائفة من حيث الرسم العام وهناك بعض القيود وضعت على التعريف وغيرها من الإضافات حسب آراء العلماء الأفاضل ولكن ما يهمنا الرسم العام للتعريف .

فقول الشهيد الثاني رحمه الله : ما اتصل سنده إلى المعصوم ... إلخ , يثبت لنا بأن زميلنا محب ابن ابي سلول المنافق جاهل وأحمق أنوك ( تعني جاهل أيضا ) بتعريف الحديث الصحيح عند الشيعة الإمامية .

ومعلوم عند العالم بأن الشيعة تعتقد بوجود أربعة عشر معصوم , فما يتصل سنده إلى المعصوم يكون حديث متصل .
وما كان رواته عدول إمامية ( مع قيد الإتصال السابق ) فهذا يعتبر حديث صحيح .

ولا داعي للإطالة في توضيح الواضحات .



محب ابن ابي سلول أترك لك موضوعك لتطبيل أصحابك .





تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق